أرشيف

تعز.. شهيدين وجريح جراء سقوط قذيفة على مقر الإصلاح في حي الحصب ومسيرة حاشدة تطالب بمحاكمة صالح

 

سقط شهيدان وأصيب ثالث بجروح جراء سقوط قذيفة على مقر التجمع اليمني للإصلاح بحي الحصب فجر اليوم.

وكانت القذيفة التي أطلقتها قوات موالية لصالح تتمركز في حي الحصب قد استهدفت المقر وأودت بحياة الشابين عبد الناصر سعيد القحطاني “22” عاما وجميل السبئي “35” عاما، فيما أصيب فؤاد أمين القدسي بجروح بالغة.

وتعرض حي الحصب خلال الشهر الجاري لقصف من قبل قوات تابعة للواء “33” الموالي لصالح والمتمركز في الحي  أستهدف العديد من منازل المواطنين راح ضحيته العديد من الشهداء والجرحى.

وفي صعيد متصل خرجت صباح اليوم مسيرة حاشدة في مدينة تعز جنوب اليمن منددة بالقصف الذي تتعرض له الأحياء السكنية من قبل قوات صالح.

وجابت المسيرة عددا من شوارع المدينة وعادت إلى ساحة الحرية بعد تنفيذ وقفة احتجاجية أمام منازل بعض الشهداء في حارة الكوثر الواقعة جنوب الساحة.

وكان الدكتور عبد الله الذيفاني رئيس المجلس الأهلي قد ألقى كلمة أثناء الوقفة الاحتجاجية وذلك في أول ظهور له بعد تعرضه للإصابة في الجمعة قبل الماضية.

وردد المتظاهرون في المسيرة شعارات رافضة للمبادرة الخليجية ولأي حوار يمثل لعلي صالح مخرجا من المحاكمة، ومن الشعارات التي رددها المتظاهرون “سمعوا قادة الأحزاب .. لا حوار لا حوار.. بطلوا اللعب وتبادل الأدوار”.

وتشهد محافظة تعز منذ الجمعة قبل الماضية انتفاضة شعبية لم تشهدها المحافظة من قبل مطالبة بمحاكمة صالح وأركان نظامه، في الوقت الذي تعاني فيه تعز من أزمة خانقة في المشتقات النفطية وتكدس القمامة والانطفاءات الكهربائية غير المبررة وبطء خدمات الانترنت.

زر الذهاب إلى الأعلى